سيئول وواشنطن وطوكيو تجري تدريبات عسكرية مضادة لصواريخ بيونغ يانغ.
نشر بتاريخ:
سيئول 11 ديسمبر 2017 (وال) - تبدأ كوريا الجنوبية والولايات
المتحدة واليابان تدريبات مشتركة لتتبع الصواريخ البالستية اليوم
الاثنين.
وأوضحت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية اليوم أن كوريا الجنوبية
والولايات المتحدة واليابان تجري التدريبات المشتركة في الفترة من 11 إلى
12 ديسمبر الجاري في المياه بالقرب من كوريا الجنوبية واليابان.
وتشارك في هذه التدريبات المشتركة، المدمرات المزودة بمنظومة إدارة
المعلومات القتالية "إيجيس" التابعة للقوات البحرية للدول الثلاث.
وقالت الهيئة إن الدول الثلاث تجري تدريبات محاكاة لكشف وتتبع أي صاروخ
باليستي مطلق من الشمال.
وتأتي هذه التدريبات المشتركة لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية النووية
والصاروخية المتزايدة، وبموجب الاتفاق الذي توصلت إليه الدول الثلاث خلال
الاجتماع الاستشاري الأمني الـ 48 في شهر أكتوبر من العام الماضي.
وتعتبر السادسة من نوعها بعد يونيو ونوفمبر من العام الماضي، ويناير
ومارس وأكتوبر من هذا العام.
(انتهى)