الاحتلال يقتحم مقبرة باب الرحمة بالأقصى لليوم الثاني ويتلف أشجارا.
نشر بتاريخ:
القدس 11 ديسمبر 2017 (وال) - اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح
اليوم الإثنين، مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى
المبارك، لليوم الثاني على التوالي.
وأوضح مسؤول في الأوقاف الإسلامية فراس الدبس بالقدس، أن الاسرائيليين
اقتحموا المقبرة الإسلامية لليوم الثاني، وشرعوا بقص وخلع الأشجار فيها.
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل اعتداءاتها الممنهجة على المقبرة، حيث
عمدت أمس لاقتحامها والعبث فيها، وتخريب الأشجار وقصها، في انتهاك صارخ
لحرمة القبور والأموات،
وحاول الفلسطنيون التصدي للاعتداء على المقبرة، إلا أن قوات الاحتلال
أبعدتهم بالقوة، واعتدت على بعضهم بالدفع.
وتعرضت المقبرة مؤخرا لسلسلة اعتداءات إسرائيلية بهدف الاستيلاء عليها،
وحاول العدو الاسرائيلي اقتطاع مساحة 40% من أراضيها التي تعتبر الحاضنة
الشرقية للمسجد الأقصى، ووضع أسلاكا شائكة في جزء منها، تمهيدا لتحويلها
إلى "حديقة توراتية"، كما يعرقل عمل الأهالي خلال تنظيف المقبرة.