وزارة الصحة الأوغندية تؤكد خلو البلاد من فيروس " ماربورج " .
نشر بتاريخ:
كمبالا 10 ديسمبر 2017م ( وال )- أكدت وزارة الصحة الأوغندية نجاحها في
احتواء تفشي فيروس " ماربورج " الذي يسبب الحمى النزفية ، كما أكدت خلوها
من هذا المرض الذي أودى بحياة 3 أشخاص.
ونقلت مصادر اعلامية عن وزيرة الصحة في أوغندا اليوم الاحد إن كل
الأشخاص المشتبه إصابتهم بالفيروس قد أكملوا فترة متابعة استمرت 21 يومًا
دون أن تظهر عليهم أي أعراض .
وأضافت أن الوزارة ملتزمة بفترة متابعة إضافية مدتها 21 يوما للتأكد
من عدم وجود المرض وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.
وأوضحت أن أعراض الإصابة بالفيروس تشمل الصداع وتقيؤ الدم وهو ينتقل
عبر الاتصال بدم يحمل الفيروس أو سوائل أخرى وأنسجة من الجسم .
...( وال )...