آلاف الإندونيسيين يتظاهرون احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي بشأن القدس .
نشر بتاريخ:
جاكرتا 10 ديسمبر 2017 ( وال ) - تظاهر آلاف خارج السفارة الأمريكية في
العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم الأحد احتجاجا على قرار الرئيس
الأمريكي " ترامب " الاعتراف بالقدس عاصمة للاسرائيليين ، ورفع
المتظاهرون لافتات كتب عليها ”فلسطين في قلوبنا“.
وذكرت مصادر اعلامية أن قادة في إندونيسيا ، وهي أكبر دولة إسلامية
من حيث عدد السكان ، انضموا إلى إدانات عالمية لخطوة " ترامب " شملت
حلفاء غربيين لواشنطن الذين يقولون إن الخطوة ضربة لجهود السلام وتخاطر
بتصعيد العنف.
واشارت المصادر إلى أن آلاف في دول ذات أغلبية مسلمة في آسيا تظاهروا
في الأيام الماضية لإدانة الخطوة الأمريكية.
ونقلت المصادر عن زعيم حزب العدالة والرفاهية الاندونيسي ، إن على
إندونيسيا أن تبادر بشكل أكبر في ”حث الدول الأعضاء في منظمة التعاون
الإسلامي ومجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي على الرد على الفور
بإجراءات سياسية ودبلوماسية أكثر حسما ووضوحا لإنقاذ الفلسطينيين من
الاحتلال .
وقال للصحفيين إندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية في العالم وعليها أكبر
مسؤولية حيال استقلال فلسطين وإدارة القدس“ ، مشيرا إلى أنه يأمل في أن
تتولى بلاده دورا قياديا في منظمة التعاون الإسلامي بشأن الأمر.
...( وال )...