اليابان وأمريكا وكوريا الجنوبية تجري تدريبا على تعقب الصواريخ .
نشر بتاريخ:
طوكيو 10 ديسمبر 2017 ( وال ) - اعلنت قوات الدفاع الذاتي البحرية
اليابانية اليوم الأحد ان الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية
ستجري تدريبات على تعقب الصواريخ على مدى يومين تبدأ غدا الاثنين.
وقالت قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية إن التدريبات ستكون سادس
تدريب لتبادل المعلومات والخبرات في تعقب الصواريخ الباليستية بين الدول
الثلاث.
وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخين فوق اليابان في إطار سعيها
لتطوير أسلحة نووية وصواريخ باليستية.
وفي 29 نوفمبر أجرت بيونجيانج اختبارا لصاروخ باليستي عابر للقارات
وقالت إنه أكثر صواريخها تطورا على الإطلاق وقادر على الوصول إلى الأراضي
الأمريكية.