السعودية تعفي الأدوية والمعدات الطبية من الضريبة المضافة.
نشر بتاريخ:
الرياض 10 ديسمبر 2017 ( وال ) قالت وكالة الأنباء السعودية أمس
السبت إن السعودية ستعفي أدوية معينة وأنواعا من المعدات الطبية من ضريبة
القيمة المضافة ونسبتها خمسة في المئة والتي تنوي فرضها أول ينايرالقادم.
وقال البيان نقلا عن توجيهات أصدرتها الهيئة العامة للزكاة والدخل
ووزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء إن كل خدمات الرعاية الصحية
الخاصة الأخرى ستخضع لضريبة القيمة المضافة بالمعدل القياسي.
وتفرض السعودية ضريبة القيمة المضافة بالتنسيق مع الحكومات الأخرى
في مجلس التعاون لدول الخليج في إطار سعيها للحصول على مصادر جديدة للدخل
لسد العجز في الميزانية الناجم عن انخفاض سعر النفط.
...( وال ) ...