أستراليا تؤكد على ضرورة حل تفاوضي بين إسرائيل وفلسطين بشأن القدس .
نشر بتاريخ:
سيدني 8 ديسمبر 2017 (وال) -
أعادت أستراليا امس التأكيد على أن وضع القدس ينبغي أن يخضع للتفاوض بين
إسرائيل وفلسطين في إطار حل الدولتين ما يأتي بعدما اعترف بها الرئيس
الأمريكي ترامب كعاصمة لإسرائيل.
وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية "جوليا بيشوب" لمحطة "إي بي سي" المحلية
"نعتقد أن أفضل نتيجة لشعبي إسرائيل وفلسطين تتمثل في التفاوض على حل
الدولتين وأن يكون تحديد الوضع السياسي للقدس نتيجة لهذه المفاوضات".
وصرحت بيشوب "لا ندعم مطلقا إجراء أحادي الجانب" وشددت على ضرورة التفاوض
بين الجانبين وأن يكون وضع القدس من بين نتائج هذه المباحثات.
وأكدت رئيسة الدبلوماسية الأسترالية أن بلادها لا تنتوي نقل سفارتها من
تل أبيب حيث توجد البعثة منذ 1949 إلى القدس.