الأرجنتين تؤكد الوضع الخاص للقدس وتأسف للإجراء الأمريكي أحادي الجانب .
نشر بتاريخ:
بوينوس آيرس 8 ديسمبر 2017 (وال) -
أكدت حكومة الأرجنتين على الوضع الخاص للقدس معربة عن أسفها إزاء
التدابير أحادية الجانب التي يمكن أن تعدل ما تنص عليه قرارات الأمم
المتحدة بهذا الخصوص ما يأتي بعد إعلان امريكا الاعتراف بالمدينة المقدسة
كعاصمة لإسرائيل.
وأعربت الخارجية الأرجنتينية في بيان لها عن دعمها للوضع الدولي الخاص
للقدس "على أساس قرار رقم 181 الصادر عام 1947 عن الجمعية العامة للأمم
المتحدة".
وأكد البيان على ضرورة "حرية الحركة والزيارة والانتقال دون قيود"
للأماكن المقدسة لأصحاب الديانات السماوية الثلاثة اليهودية والمسيحية
والإسلام.
وذكّرت الخارجية بموقفها إزاء تأييد سبل إيجاد حل على أساس "دولتين
متعايشتين بشكل سلمي".