موريتانيا توقع ثلاثة عقود مع “اوكسون موبيل” الأمريكية للتنقيب عن النفط.
نشر بتاريخ:
نواكشوط 6 - ديسمبر - 2017 ( وال ) - وقعت موريتانيا وشركة البترول
والغاز الأمريكية “أوكسون موبيل”، ثلاثة عقود للتنقيب عن النفط في ثلاثة
مناطق من المياه الإقليمية الموريتانية.
ووقع على الاتفاقيات الثلاث وزير النفط والطاقة والمعادن، محمد
ولد عبد الفتاح، ورئيس شركة “أوكسون موبيل” الأمريكية، استوفان اكرينلي،
خلال حفل أقيم في مقر وزارة النفط بالعاصمة نواكشوط، بحسب وكالة الأنباء
الموريتانية الرسمية.
وأشارت الوكالة إلى أن الشركة ستقوم باستكشاف النفط في ثلاث مقاطع من
الحوض الساحلي الموريتاني
وقالت إن “شركة (اوكسون موبيل) تصنف الأولى عالميا في مجال البترول
والغاز.
ولم تذكر الوكالة الموريتانية موعد بدء شركة “أوكسون مبويل” في التنقيب
عن النفط في المياه الإقليمية للبلاد، إلا أن مسؤول الإعلام بوزارة النفط
والطاقة والمعادن الموريتانية محمد فال ولد محمدن، أن تبدأ الشركة
الامريكية اعمال الاستكشاف في الربع الاول من 2018م .
وكانت موريتانيا قد وقعت، في وقت سابق من العام الجاري، عقودا للتنقيب عن
النفط والغاز في مياهها الإقليمية مع شركتي “توتال” الفرنسية و”بريتش
بتروليوم” البريطانيا.
...( وال ) ...