الدورة الثانية لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد .
نشر بتاريخ:
القاهرة 05 ديسمبر 2017 ( وال )- تبدأ اليوم بالقاهرة أعمال
الدورة الثانية لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة
الفساد .
ويأتي هذا المؤتمر تنفيذاً لأحكام المادة (33) من الاتفاقية العربية
لمكافحة الفساد التي نصت " على إنشاء مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية
لتحسين قدرتها وتعاونها على تحقيق الاهداف التي جاءت من أجلها الاتفاقية
".
وسيتم مناقشة تقرير وتوصيات الإجتماع الأول والثاني للجنة مفتوحة
العضوية المكونة من الخبراء الحكوميين في الدول العربية المنبثقة عن
المؤتمر الأول .
ويهدف المؤتمر إلى تحسين قدرة الدول الأطراف وتعاونها على تحقيق
الأهداف المبينة في الاتفاقية من أجل تشجيع تنفيذها وتيسير تبادل
المعلومات بين الدول الأطراف والمنظمات والآليات الدولية والإقليمية
والمنظمات غير الحكومية ذات الصلة ، والإحاطة علماً بما قد يكون ضرورياً
من إجراءات في هذا الشأن.
وسيشارك في أعمال هذه الدورة الدول الاطراف في الاتفاقية وهي :
"(الأردن - الإمارات - البحرين - تونس- الجزائر - السعودية - السودان -
العراق - سلطنة عمان - فلسطين - قطر - الكويت - مصر - المغرب)، كما يجيز
النظام الداخلي للمؤتمر لأي دولة عضو بجامعة الدول العربية المشاركة بصفة
مراقب .
وستشارك أيضا بعض المنظمات الإقليمية وبعض المنظمات العربية المتخصصة
بصفة مراقب في أعمال هذه الدورة .
...(وال)...