انطلاق أكبر تدريب جوي مشترك بين سيئول وواشنطن اليوم .
نشر بتاريخ:
سيئول 4 ديسمبر2017 (وال) - تبدأ القوات الجوية الكورية الجنوبية
والأمريكية اليوم الاثنين تدريبات جوية مشتركة بمشاركة حوالي 230 طائرة
حربية على رأسها 6 طائرات شبح مقاتلة من طراز إف-22 الامريكية وذلك يعتبر
أكبر تدريبات جوية مشتركة بين البلدين.
ومن المتوقع أن تشكل هذه التدريبات التي تأتي بعد 5 أيام من إطلاق كوريا
الشمالية لصاروخ "هواسونغ-15" البالستي العابر للقارات في يوم 29 نوفمبر
الماضي، ضغوطا عسكرية ضد تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية.
وأوضح مصدر بالجيش الكوري الجنوبي اليوم أن القوات الجوية الكورية
الجنوبية والأمريكية تجري التدريبات الجوية المشتركة السنوية "فيجيلانت
ايس" فوق شبه الجزيرة الكورية في الفترة من اليوم إلى 8 ديسمبر الجاري
كما كان مخططا لها.