مصر تستضيف الدورة (20) للمجلس الوزاري العربي للسياحة ومكتبة التنفيذى بالقارة.
نشر بتاريخ:
القاهرة 4 ديسمبر 2017 ( وال ) - تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول
العربية بالقاهرة فعاليات اجتماع الدورة(21) للمكتب التنفيذي للمجلس
الوزاري العربي للسياحة غدا الثلاثاء برئاسة الجزائر .
سييتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المعروضة وإصدار التوصيات
بشأنها ومن ثم رفعها الى المجلس الوزاري العربي للسياحة في اليوم التالي
لإقرارها، .
ويتضمن جدول الأعمال المعروض على المجلس(15) بنداً ومن أهمها:
متابعه تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وتنفيذ برامجها، وخاصة
ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية من خلال عقد ندوه
لتحسين الخدمات في المطارات والمقاصد السياحية العربية في الدول
المستضيفة للسائحين، وعقد ملتقى لتحسين الخدمات الجوية البينية بالأسواق
العربية المصدرة للسياحة والمقاصد السياحية في الدول المستقبلة للسائحين.
كما سيتم مناقشة مقترح حول سبل تفعيل السياحة الميسرة في المنطقة
العربية، وما تفتقده العديد من دولنا من المعايير والمتطلبات بحيث تكون
السياحة متاحه للجميع في قلب ومحور السياسات السياحية واستراتيجيات
الأعمال.
التعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة.
وسوف يقوم المجلس بانتخاب أعضاء مكتبه التنفيذي لمده عامين (2018-2019)
والذي يتكون من ثمانية وزراء سياحة من الدول العربية.
...( وال )...