القاهرة تحتضن فعاليات الدورة 21 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.
نشر بتاريخ:
القاهرة 4 دبسمبر 2017 ( وال ) - تحتضن العاصمة المصرية القاهرة
اليوم الاثنين فعاليات الدورة 21 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات
والمعلومات.
وخلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع سوف تقوم دولة الإمارات العربية
المتحدة رئيس الدورة السابقة بتسليم رئاسة المجلس إلى جمهورية مصر
العربية.
كما سيتم خلال اجتماعات هذه الدورة بحث نتائج اجتماعات فرق العمل
الفنية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد من 33
للجنة العربية الدائمة للبريد والاجتماع 41 للجنة العربية الدائمة
للاتصالات والمعلومات.
كما يتابع المجلس نتائج أعمال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات
الذي عقده الاتحاد الدولي للاتصالات في مدينة بوينس أيرس الأرجنتينية في
نهاية شهر أكتوبر الماضي
وأفاد الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية أن المؤتمر اعتمد خمس
مبادرات إقليمية للمنطقة العربية سوف يتعاون الاتحاد الدولي في تنفيذها
لخدمة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة.
وتعمل هذه المبادرات على بناء الثقة والأمن في استخدام تقنيات
الاتصالات والمعلومات وتفعيل الشمول المالي الرقمي وتنمية قدرات الابتكار
وريادة الأعمال ومواكبة التطور التكنولوجي الهائل في مجال انترنت الأشياء
والمدن الذكية والبيانات الضخمة مع مراقبة المتغيرات البيئية والمناخ
واستخدام التكنولوجيات الحديثة للحد من الآثار المترتبة عليها.
كما يتضمن جدول الأعمال المعروض على المجلس تنظيم معرض طوابع البريد
العربي في شهر يناير القادم 2018 في مدينة الأقصر باعتبارها عاصمة
الثقافة العربية لعام 2017، ومتابعة صياغة الاستراتيجية العربية العامة
للاتصالات والمعلومات للفترة القادمة وحتى عام 2024.
...( وال ) ....