مقاتلات "شبح" أمريكية تصل كوريا الجنوبية للمشاركة في مناورات مشتركة وسط تفاقم حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.
نشر بتاريخ:
طوكيو 4 ديسمبر 2017 ( وال ) - وصلت 6 مقاتلات "شبح" أمريكية من
طراز "إف ـ 22 رابتور" إلى كوريا الجنوبية السبت، للمشاركة في تدريبات
جوية مشتركة تبدأ اليوم الاثنين ، وسط تفاقم حدة التوتر في شبه الجزيرة
الكورية.
وأفادت قيادة القوات الجوية الكورية الجنوبية، أن المناورات ستستمر
حتى 8 ديسمبر الجاري (الجمعة القادم)، وفق ما نقلت وكالة "يونهاب"
الرسمية.
وأضافت الوكالة أن "هذا النوع من الطائرات له القدرة على ضرب أهداف محددة
بدقة، دون أن تكتشفها أجهزة الرادار".
ولفتت إلى أن الولايات المتحدة تعتزم أيضا إرسال طائرتي "إف ـ 35
إيه" و"إف ـ 35 بي"، وأخرى "إف 16 ـ سي"، إضافة إلى طائرات أخرى لم تحدد
عددها أو أنواعها.
وتشمل التدريبات شن هجمات على أهداف وهمية، تحاكي مواقع الصواريخ
النووية الكورية الشمالية، بحسب الوكالة.
وتأتي المناورات في وقت تزداد فيه حدة التوتر الأمنية في شبه الجزيرة
الكورية، على خلفية إجراء بيونغ يانغ سلسلة من التجارب الصاروخية
والنووية مؤخرا.
...( وال ) ...