كوريا الشمالية تطلق صاروخا عابرا للقارات.
نشر بتاريخ:
سيول 29 نوفمبر 2017 ( وال ) - ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في
كوريا الشمالية اليوم الأربعاء أن بيونجيانج أطلقت بنجاح نوعا جديدا من
الصواريخ الباليستية العابرة للقارات من طراز "هواسونج-15" يمكنه الوصول
إلى كل أراضي الولايات المتحدة.
ووفقا لبيان تلاه مذيع تلفزيوني فإن الصاروخ هو الأقوى على الإطلاق
لكوريا الشمالية وإنه حلق لمسافة 950 كيلومترا لمدة 53 دقيقة في حين وصل
إلى ارتفاع 4475 كيلومترا (2781 ميلا) .
وقالت كوريا الشمالية إن الرئيس الكوري كيم جونج أون أمر بإطلاق الصاروخ
الجديد. وأضافت أن برنامجها الصاروخي لن يهدد أي دولة طالما أنها لا
تنتهك حقوقها السيادية.
...( وال ) ...