صدامات وغاز مسيل للدموع في نيروبي قبل تنصيب الرئيس كينياتا .
نشر بتاريخ:
نيروبي 28نوفمبر 2017 (وال) - أطلقت الشرطة الكينية الغاز المسيل
للدموع واشتبكت مع أنصار للمعارضة والحزب الحاكم على حد سواء صباح اليوم
الثلاثاء في نيروبي قبيل مراسم تنصيب أوهورو كينياتا لولاية رئاسية ثانية
واخيرة بعد فوزه في الانتخابات في اكتوبر الماضي.
وقالت مصادر اعلامية ان الحوادث وقعت في محيط ملعب كاساراني حيث اطلقت
الشرطة الغاز المسيل للدموع على أنصار للرئيس كا يحاولون الدخول الى
المدرجات المكتظة بالحضور اصلا.
واسفرت هذه المواجهات عن سقوط عدد من الجرحى.
وطوقت الشرطة صباح الثلاثاء ارضا في جنوب شرق نيروبي كانت المعارضة التي
قاطعت انتخابات اكتوبر، تعتزم تنظيم تجمعها فيها.
ونشرت قوات أمنية كبيرة في العاصمة حيث منعت حركة السير في شوارعها
الرئيسية بمناسبة حفل تنصيب الرئيس الذي سيحضره رؤساء 13 دولة في الملعب
الذي يتسع لستين الف شخص في شمال شرق نيروبي.
وتؤكد المعارضة منذ أسابيع انها لا تعترف بفوز كينياتا ووعدت بمواصلة
حملة "عصيان مدني" يشارك فيها انصارها بدرجات متفاوتة.