إندونيسيا ترفع حالة التأهب بسبب بركان بالي .
نشر بتاريخ:
دينباسار 28 نوفمبر 2017 (وال) - رفعت إندونيسيا حالة التأهب بسبب بركان
جبل "أجونج" في جزيرة "بالي" إلى أعلى مستوياتها وهو المستوى الرابع ،
وحثت السكان على إخلاء المناطق الواقعة حول الجبل على الفور محذرة من خطر
وشيك لثوران أكبر للبركان.
وتقرر إغلاق مطار بالي 24 ساعة بدءا من يوم امس الاثنين بسبب الثوران
وانبعاث رماد بركاني من فوهة جبل أجونج، مما أدى لتعطيل 445 رحلة ونحو 59
ألف مسافر. ويقول مسؤولون محليون إن من المحتمل تمديد إغلاق المطار.
وقالت وكالة الحد من آثار الكوارث بإندونيسيا في بيان "يصاحب أحيانا
أعمدة الدخان المتصاعدة بشكل مستمر ثوران مدو كما يمكن سماع صوت انفجارات
ضعيفة على بعد 12 كيلومترا من القمة".
وأضافت الوكالة "احتمال حدوث ثوران أكبر يعد وشيكا" .. مشيرة إلى رؤية
توهج الحمم عند قمة أجونج أثناء الليل.
وحثت كل السكان في دائرة نصف قطرها ما بين ثمانية وعشرة كيلومترات حول
البركان الرحيل فورا.
وقال "سوتوبو" المتحدث باسم الوكالة إنه لم تحدث أي خسائر بشرية حتى
الآن وغادر 40 ألف شخص المنطقة ولكن ما زالت هناك حاجة لإجلاء عشرات
الآلاف .. محذرا من أن السلطات ستستخدم القوة لإجلائهم إذا اقتضى الأمر.
.. ( وال ) ..