الدولار يتكبد خسائر وسط قلق صناع سياسات بالمركزي من تدني التضخم.
نشر بتاريخ:
سنغافورة 23 نوفمبر 2017 (وال) - لامس الدولار أدنى مستوى في شهرين مقابل
الين اليوم الخميس حيث هوى بعدما أظهر محضر أحدث اجتماع للبنك المركزي
الأمريكي أن بعض صناع السياسات قلقون من استمرار تدني مستوى التضخم مما
يشكل ضربة لمؤيدي تشديد السياسة النقدية.
وانخفض الدولار إلى 07ر111 ين وهو أدنى مستوى منذ 18 سبتمبر . وصعد
الدولار عن هذا المستوى في وقت لاحق وبلغ في أحدث المعاملات 29ر111 ين
مرتفعا 1ر0 بالمئة عن الجلسة السابقة.
وكانت التعاملات أكثر هدوءا من المعتاد مع إغلاق الأسواق المالية
اليابانية بسبب عطلة عامة. كما ستغلق الأسواق الأمريكية بمناسبة عطلة عيد
الشكر.
وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات
لأدنى مستوى خلال شهر عند 160ر93 في وقت سابق اليوم الخميس ثم قلص المؤشر
خسائره ليسجل 216ر93 .
وصعد اليورو 1ر0 بالمئة إلى 1830ر1 دولار ، مقتربا من أعلى مستوى خلال
شهر عند 1862ر1 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.
ومع تراجع الدولار إثر إعلان محضر اجتماع المركزي الأمريكي صعدت
غالبية عملات الأسواق الآسيوية الناشئة بما في ذلك اليوان الصيني.
ولامس الدولار السنغافوري لفترة وجيزة أعلى مستوى في شهرين عند 3462ر1
دولار بعدما أظهرت بيانات نمو اقتصاد سنغافورة بأسرع وتيرة في نحو أربعة
أعوام في الربع الثالث من العام بما يتماشى مع بيانات نمو قوية في غالبية
أنحاء آسيا.
.. ( وال ) ..